sa3ada


 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دركي مغربي يعلن اكتشاف أكبر حقل للبترول في العالم بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.asa3ada.ahlamontada.com
tawajod :
100 / 100100 / 100

3alam Marocko
sms : tbarkallah 3likom
نقاط : 313

مُساهمةموضوع: دركي مغربي يعلن اكتشاف أكبر حقل للبترول في العالم بالمغرب   الإثنين 21 يناير 2008 - 23:25


bsmilah w salam


دركي مغربي يعلن اكتشاف أكبر حقل للبترول في العالم بالمغرب


على سبيل البداية

عمر بوزلماط أحد أبناء قرية انحناحن جنوب مدينة الحسيمة، ولج سلك الدرك الملكي سنة 1984، عمل بالدرك الحربي بالجنوب، ثم التحق باليوسفية فمدينة الرشيدية، حيث يعمل ويقطن الآن.

قبل إجراء حديث مطول معه بخصوص اكتشافه لحقل نفطي عملاق بالمغرب، سألناه مباشرة، بدون لف ولا دوران، هل عمر بوزلماط يبحث عن النجومية أم عن اكتشاف البترول وزف البشرى للمغاربة بعد انكسار حلم تالسينت؟ صمت لحظة فقال، إذا كنتم تعتقدون ذلك، أطلب عدم ذكر اسمي وعدم نشر صورتي والاكتفاء بالقول إن الأمر يهم مواطنا مغربيا.. فأنا لا تهمني النجومية، وربما صدق في قوله لأن النجومية في هذا المجال قد تكون سلبية على اعتبار أن هذا المجال تشوبه المخاطر.

إن الدافع الرئيسي الذي جعله يتصل بأسبوعية "المشعل" ويثق بها، هو أولا، حسب قوله، اهتمامها بجملة من القضايا الحيوية والشائكة، وثانيا لأنه سئم معاينة دكاترة يسكبون على أنفسهم البنزين ويضرمون النار فيها، وسماع أن هناك مغربيات يرمون بأنفسهن في أحضان الخليجيين وغيرهم، وشباب يركبون قوارب الموت سعيا وراء الإفلات من الفقر المستدام والتهميش الممنهج.. شعرنا أنه صادق في قوله، نبيل في مسعاه، لذلك قبلنا إجراء لقاء معه، بعد أن تواطأنا معا للبحث عن نجومية من نوع آخر، إنها نجومية الوطن ونجومية شباب هذا الوطن ونجومية أجياله القادمة.

اكتشاف القوة الخارقة والتحكم فيها

اكتشف عمر بوزلماط القوة الخارقة الكامنة فيه صدفة وهو في طريقه إلى مقر عمله الجديد بالرشيدية، نواصل الحديث معه لتسليط المزيد من الأضواء بخصوصها.

· كيف تم اكتشاف القوة الخارقة للاستشعار عن بعد؟

كان ذلك بالصدفة، وقتئذ كان الإبهامان ملتقيين فانفصلا فجأة وعلى حين غرة بقوة لا إرادية، تساءلت بخصوص هذا الأمر، وقادني هذا التساؤل إلى تجريب هذه القوة في مجال اكتشاف المياه الجوفية، وفعلا أصبت الهدف خلال كل محاولة قمت بها.

أما بخصوص توظيف هذه القوة الخارقة في مجال التنقيب على الهيدروكاربورات، فكانت البداية في 7 نونبر 2005 على الساعة الواحدة صباحا، بين مدينة أزرو وتمحضيت.
[· هل ظلت هذه القوة الكامنة على حالها أم أنها تطورت؟

نعم، تطورت هذه القوة تدريجيا مع تكرار التجارب والأبحاث وتقدم التحكم فيها وتوجيهها وافتعالها في أوقات معينة ومحددة، وفعلا حققت تقدما مسترسلا في السرعة والتحكم والتوجيه والدقة وتأويل الإشارات وفك ألغازها.

· ما هي المجالات التي يمكن أن تستعمل فيها هذه القوة؟

يمكن استعمالها في إحدى الطاقات المتجددة، الحرارة الجوفية والمياه، مع تحديد طبيعتها (العذوبة، الملوحة، الحموضة..)، والهيدروجين المكون للفوسفاط، وقد قمت بعدة تجارب ودراسات بعين المكان بالمناطق الفوسفاطية، وهو المضمار الذي يهمنا حاليا أكثر من غيره اعتبارا لأهميته وطبيعته الإستراتيجية الحيوية، علما أن الاهتمام بهذا القطاع جاء صدفة ولم أكن أفكر في إمكانية حدوثه يوما.

· هل يمكن التحكم في هذه القوة الخارقة؟ وكيف يتم ذلك؟




أستطيع التحكم فيها، وذلك عبر التحكم في الأمواج الكهرومغناطيسية، إذ باستطاعتي توجيهها عن بعد، على علو شاهق وبسرعة 7200 كيلو متر في الساعة، كما أنه بمقدوري الغوص بكل الأمواج في عمق الأرض، وأستطيع المرور من طبقة أرضية إلى أخرى ودراستها وتحليلها، كما يمكنني توجيهها في اتجاه معاكس لأنني أتحكم فيها الآن بكل دقة.

· لكن ما هي هذه القوة بالضبط، فما زال الأمر مستعصيا على الفهم?

سرّ هذه القوة الخارقة في الدماغ، لأنني بدوري تساءلت بخصوص ماهيتها وطرحت على نفسي عدة أسئلة في هذا الصدد، لكن السرّ في الدماغ لأنه هو الذي يعطي الإشارات، فهو مصدرها، وأنا أقوم بفك ألغازها، علما أنها إشارات دقيقة. فإذا مررت مثلا فوق نهر جوفي تأتي إشارة، وإذا مشيت فوق نفق تحت أرضي تأتي إشارة، وعندما تأتي أقوم بتحريك الأمواج. وهناك طريقة معينة ومحددة لتوجيه الأمواج تحت الأرض وفي العمق. على سبيل المثال بالإمكان أن اكتشف بدقة خندقا تحت الأرض أو مخابئ للعدو، نعم، كل ما أقوله قد يكون صعب التصديق بالنسبة للكثيرين، لكنني أفسره بالنتائج الملموسة التي يمكن معاينتها عند التحقيق.

مثلا أثناء التنقيب عن الماء في إحدى الأيام تدخل أحد المهندسين في الهيدرولوجيا، وقال لي لا أصدق ما تصرح به، وكان ذلك بحضور أحد السوريين، فعقبت عليه قائلا: "نحن مازلنا في بداية الطريق ولم نقم بعد بمباشرة عملية الحفر، وكما يقال "الماية تكذب الغطاس" أو "اتبع الكذاب حتى باب الدار"، والنتيجة علميا يمكنها أن تكون إما إيجابية أو سلبية، وأقول لك مسبقا إنها ستكون إيجابية والخاتمة بالنتيجة".

بعد ذلك قمت بتحديد المنطقة، وهي عبارة عن شقوق أرضية ناتجة عن حركات تكتونية باطنية، وكانت تلك الشقوق تتوفر على مياه تتحرك بسرعة، وقلت للمهندس ورفيقه السوري، إذا حفرنا هنا سنجد المياه خلال يومين، فعلا تم الحفر في المكان المحدد وتدفقت المياه، فقال السوري: يخلق الله ما يشاء.

لكن كيف يمكنك التعرف على كميات البترول المتواجدة في باطن الأرض؟ وكيف تحدد كبر حجم أو صغر الحقل؟

الطريقة التي أعتمدها في تحديد كمية البترول المكتشف مكونة عبر مراحل: أولا تأتي إشارة الاكتشاف، ثم تليها مرحلة الدراسة وتحليل الإشارات، والدراسة تكون عن بعد وفورية، وقد لا تتجاوز 20 دقيقة أو نصف ساعة حسب قوة الحقل النفطي.

فأثناء توجيه الأمواج الكهرومغناطيسية من طبقة أرضية إلى أخرى أو نحو الصخور المسامية المحتوية على النفط، أتلقى إشارات، وبذلك أستطيع تحديد سمكها، وهناك طريقة لتحديد هذا السمك، وأثناء هذا التحديد أقوم بصدم أمواج الكترونات وبروتونات النفط، حينئذ تحصل تحركات كهربائية، وإذا كانت جد قوية إضافة إلى معطى السمك، آنذاك سيبدو جليا أنها منطقة غنية بالنفط.

وقد استعمل أيضا بعض المواد المساعدة قصد معرفة قوة انتشار النفط عبر الصخور لأن هناك صخورا ضعيفة وأخرى غنية، فمثلا، إذا كان سمك الصخور ضئيلا، فإن الإشارة تتحرك في حدود 30 سنتيمترا، وإذا كان السمك قويا تكون الإشارات قوية جدا وقد تخلق لي مشاكل، كأن يكون المرء تحت طائرة مروحية أثناء النزول.


ps: daba rahom mghbrino f 7ebss zaki f sla hta chi wahed makay9dr ydkhl 3ndo !!!

iwa ma3arfin walo ktar !!!!


_________________
sa3ada maw9i3i wa maw9i3ok wa maw9i3 kol man yab7at 3an sa3ada w inshaa allah tajidoha hona bi li9aina ma3an
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asa3ada.ahlamontada.com
salma_1
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 87
tawajod :
70 / 10070 / 100

3alam
sms : salam li aljami3
ma3a kol ta7iyati wa i7tramati lakom
الأوسمة :
نقاط : 4

مُساهمةموضوع: رد: دركي مغربي يعلن اكتشاف أكبر حقل للبترول في العالم بالمغرب   الثلاثاء 22 يناير 2008 - 20:10

slm

daba shnoo hada kay9ol fih howa 9owa khari9a wala kifaaaash ????

ana hada mafhaamt

iwa alah yastar f Moro w dowal 3arabiya... li asaaaf li y9ol shi 7aja ya yadiwah l sbitar al7oma9 ya l7abs hhhhhhhhhhhhhh
hamdolillah bara .. walakin y9adro ywasloni lol
tasliiiiiiiiiiiiiiiiiiimmmmm

stt
stt stt
stt stt stt
stt stt
stt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكتشاف اكبر حقل للبترول
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1
tawajod :
0 / 1000 / 100

3alam
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">3odw said</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
نقاط : 1

مُساهمةموضوع: قضية الدركي المغربي الاستثنائي حقيقة دامغة لا ريب فيها .   الأربعاء 10 يونيو 2009 - 1:02

الكود:
ان السيد عمر بوزلماط الذي صرح باكتشافه اكبر حقل للبترول في العالم , هي حقيقة دائمة وحقيقية ستفرض نفسها على الدولة المغربية قسرا عنها لانها لا تهم الشعب المغربي وحده بل تهم شعوب العالم بأسره وستدخل في لعبة القوة الجيوستراتيجية للامم الرائدة والقوية قوف هذا الكوكب الازرق. اسمحوني أيها الاخوان لن أمدكم بالمراجع لانها سرية للغاية. وما يمكن ان اصرح به هو ان الدركي المغربي السيد عمر بوزلماط omar

bouzalmat , le ROI DU PETROLE SUR LA PLANETE BLEUE. ملك البترول كما لقبه أحد يهود سويسرا

وقدراته تتمثل فيما يلي =
-1- يصدر امواجا كهروميغناطيسية خارقة من ابهاميه بسرعة 7200 كلم/الساعة. وفي زاوية 180 درجة. يعني يا ويل شي حقل بترول يدخل المجال الجوي لامواجه الميغناطيسية ستسقط تلك الحقول في رهبة وستتلاعب بها الامواج مثل ما يتلاعب نسيم الخريق بأوراق الاشجار.
-2-يكتشف الحرارة الجوفية للحقل النفطي عن بعد
-3-يكتشف الضغط الحاصل بشدة الحرارة الجوفية
-4-يقوم بتوجيه الامواج من طبقة الصهارة الى الاعلى بحثا عن الصخور الام. يكتشفها بسهولة ويخضعها للتحليل الكيميائي عن بعد . وحيث يصطدم بالذرات المكونة للصخور الام- هيدروجين- كاربون . فاذا كانت ذرات الهيدروجين هي الطاغية . فان مخزون النفط الذي في الاعلى هو غاز طبيعي. واذا كانت الذرات الطاغية هي كاربون. سيحدد ان الخزان يحتوي على البترول السائل.
-5-ثم يقوم بالصعود بحثا عن طبقة الماء التي عادة تكون تحت طبقة البترول تبعا لقانون الفزياء .
-6- ثم يقوم بالصعود الى طبقة البترول ويخضعها لدراسة دقيقة حول ميوعة البترول السمكا وكيفية امداده في الصخور....الخ
-7-ثم يقوم بالصعود الى طبقة غازية عالبا ما تكون فوق البترول
-8- ثم يقوم بدراسة الغطاء الجيولوجي حول عدم نفاذيته وهل هي املاح ام مواد اخري.
-9- يحدد الحقل عن بعد العرض والطول التقديريين
-10- اذا كان الحقل قد دمرته الزلازل . قيحدده عن بعد ويرسم الفالق او الفوالق المتواجدة فوق الحقل. واذا كان مدمرا فقد يكتشفه للوهلة الاولى ولا يجري عليه دراسة . لان البترول داخله يكون صلبا وغير صالح ولا يمكن استغلاله على الاطلاق.
______________ ارجع بكم الى التيكنولوجيا العصرية لكوني مهندس جيولوجي في ميدان البترول واعرف الخبايا والاسرار في هذا المجال
-1- نحن معشر المهندسين في كل بقاع العالم لا نعرف اثناء الحفر هل سنجد نفطا او غازا ولا نعرف هل نجد غازا او نفطا او لا نجد. لان علم التكنولوجيا في هذا المجال متخلف للغاية
-2- لا نكتشف البترول بالمباشر على الاطلاق. فاثنا الاستكشاف . نبحث عن المناطق الرسوبية والبنيات الجيولوجية-on détecte jamais le pétrole en direct. on cherche uniquement les vallées sédimentaires, susciptibles de renfermer quelques structures géologiques. ونقول احتمال ان هذه الحقول يمكن ان يكون فيها نفط. اذن لا احد في العالم يكتشف البترول بالمباشر على الاطلاق. ما عدا الدركي المغربي السيد عمر بوزلماط يكتشفه بالمباشر . وهذا سبق عالمي في هذا المجال.
-3-لا نستطيع اكتشاف الحرارة الجوفية وهذا مستحيل للتيكنولوجيا العصرية. اما الدركي فيكتشف الحرارة الجوفية ويبدرس chambre
. magmatique حتى طبقة الصهارة المتواجدة في الطبقة السفلى للصخور الام. والتكنولوجيا العصرية لا تكتشف الصخور الام على الاطلاق. ولكن الدركي يكتشفها. نحن لا نكتشف طبقة الماء. المتواجدة تحت طبقة البترول وهو يكتشفها. نحن لا نستطيع تحديد الحقل في حال اكتشافه الا عن طريق اجراء عدة حفر بعمق اكقر من 02 كلم. وهو يمكنه اي الدركي برسم الحقل بقلم الرصاص دون حفر.

ان هذا الدركي يعد من اغرب الغرائب. ولكن الايام ستريكم ما كنتم جاهلين ان شاء
mosi9i
الكود:
اللله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.asa3ada.ahlamontada.com
tawajod :
100 / 100100 / 100

3alam Marocko
sms : tbarkallah 3likom
نقاط : 313

مُساهمةموضوع: رد: دركي مغربي يعلن اكتشاف أكبر حقل للبترول في العالم بالمغرب   الأحد 14 يونيو 2009 - 4:39

العلم عند الله لكن الايام تظهر كل شيء

_________________
sa3ada maw9i3i wa maw9i3ok wa maw9i3 kol man yab7at 3an sa3ada w inshaa allah tajidoha hona bi li9aina ma3an
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asa3ada.ahlamontada.com
 
دركي مغربي يعلن اكتشاف أكبر حقل للبترول في العالم بالمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sa3ada :: السعادة للمنتديات العامة :: المواضيع العامة-
انتقل الى: