sa3ada


 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح هامة 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.asa3ada.ahlamontada.com
tawajod :
100 / 100100 / 100

3alam Marocko
sms : tbarkallah 3likom
نقاط : 313

مُساهمةموضوع: نصائح هامة 3   الثلاثاء 4 ديسمبر 2007 - 0:39


نصائح لمتبع الريجيم
سهل مشروع الريجيم، صعب الاستمرار والتقيد به. لذلك يحتاج متبع الريجيم إلى نصائح وإرشادات تعينه لتثبت من عزيمته وتشجعه للاستمرار والمحافظة على الصحة واللياقة والأناقة، كل ذلك تكتسبه بفضل الريجيم.
1- اكتب رقم الوزن اللازم لك بحسب طولك.. وزن نفسك فى نهاية كل أسبوع من بدء الريجيم.. وركز على أهدافك.
2- تجنب الطعام الدسم والجوع ونوع فى الأطعمة.. وركز على نوعية ما تأكل وليس كمية ما تأكل.
3- تخلص من الأطعمة الغزيرة بالوحدات الحرارية.
4- اشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، فالماء لازم لجميع وظائف الجسم وخالٍ من السعرات الحرارية، وهو المشروب المثالى لمتبع الريجيم ويحافظ على صفاء البشرة ويمدها بالرطوبة.. على أن تحرص على شرب الماء بين الوجبات وقبل كل وجبة ونسيان وجوده أثناء الوجبة لأن الماء يخلط الطعام ويعرقل عملية الهضم.. اشرب الماء وأنت جالس على دفعات.
5- كن قوى الإرادة أمام إغراءات الطعام من أى نوع كان.. ولا تدع أحد يحببك بالطعام ولو للقمة قد تفسد ريجيمك.. ولا تقل: إن القليل من السكر والقليل من الشوكولا لن يزيد من الوزن، فالقليل من هذا وذاك يعنى الكثير ويساوى السمنة. اعرف أن مقاومة السكر قاعدة ذهبية وأساسية فى الريجيم.
6- أظهر الفرح ولا تتصرف كأن تمنعك عن الأكل سوف يقتلك، وتحل بالصبر.
7- اطبخ الطعام الذي ستأكله بنفسك، واحترم الوجبات الأساسية وهى ثلاث: الإفطار، الغداء، العشاء.


8- لا تأكل معظم الوحدات الحرارية فى وجبة واحدة لأنها أسوأ طريقة تفرضها على نفسك، وتمهل وأنت تأكل وامضغ الطعام جيداً.. كل ببطء واحتس شرابك ببطء، وتذكر أن وجبة معتدلة أفضل من تعبئة المعدة، وهى تستغرق 20 دقيقة من بدء الوجبة لتبث إلى الدماغ شعوراً بالشبع.
9- تبضع وأنت شبعان لأن تبضع الأغذية متى كنت جائعاً يغريك بالإكثار من الشراء، لذلك لا تذهب إلى التسوق وأنت جائع.

10- اعتمد على إحدى الطرق التالية فى تحضير طعامك: "الشى، السلق، البخار" وكل الخبز الكامل "الخبز الأسمر" اطهى طعامك دون إضافة الدهن والصلصة والدقيق والملح. وبذلك تحافظ على صحتك وعزيمتك.
11- اختر الأشربة القليلة السعرات الحرارية وإياك وشرب الكحول، ولا مانع من تناول الفاكهة أو عصيرها أو عصير الخضراوات فى الساعة الحادية عشرة ظهراً أو الرابعة أو الخامسة بعد الظهر لأنها تذهب التعب الذى قد تصاب به فى بعض ساعات النهار ولأنها تجنبك الجوع الذى يرميك فى أحضان الأطباق التى أمامك فتأكل بلا وعى ما يقع عليه نظرك ويدك من زبد ومخللات ومتبلات فتسقط فى فخ الممنوعات.
وكذلك يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية لاحتوائها على الكافيين وهى مادة مثيرة للأعصاب وتفتح الشهية ودورها مشابه لدورة القهوة والإكثار منها يحرض الدم على فرز مادة الأنسولين التى تفتح الشهية للطعام.
عصير الفاكهة لا ضرر منه ولكن الإكثار منه يزيد الوزن لأنه يحتوى على نسبة عالية من السكر ويفضل عصير الخضار كعصير الطماطم والجزر لغياب السكر فى عصير الخضار.

12- حدد وجبات طعامك وزن نفسك كل أسبوع لترى نتائج الريجيم وللتوقف عند الحد اللازم، مع الانتباه الشديد لطريقة طعامك فيما بعد الريجيم.
13- تذكر لحظة على الشفتين إلى الأبد على الوركين.
14- نجاح الريجيم يتحقق من تجاوز النظر إلى الطعام بقوة الإرادة والحرص على السلامة.
15- طعام العشاء يؤكل مبكراً قبل النوم بـأربع ساعات وقبل الساعة السادسة مساءً، ولا تتناول شيئاً بعد الساعة السابعة إلا الماء.
16- لا تأكل بدون حاجة للأكل وبدون أن تكون جائعاً ولا تملأ معدتك بالأطعمة.
17- لا تتناول الفاكهة أو الحلوى فى نهاية الوجبة، لأن السكر بعد الطعام مباشرة يرفع من نسبته فى الدم ويزيد من إفراز الأنسولين الذى يعمل على تحويل السكر إلى شحم فيما بعد.. ولا تنس أن لدى بعض الأشخاص يتركز الشحم فى القسم الأعلى من الجسم "المعدة،البطن" ولدى البعض الآخر فى الأرداف والسيقان.
طرق استعمال الميزان
من أهم الأدوات للبدء فى نظامكم وعمل ريجيم هو الميزان، فهو الجهاز الذى قد يساعد على رفع الروح المعنوية أو خفضها، فهو المؤشر على نجاح أو فشل الريجيم ولهذا ننصح بعدة أشياء لاستعمال الميزان للبدء فى الريجيم.
1- ضع المؤشر على الزيرو وابدأ بالوزن وتدوينه باليوم
2- عليك بمراعاة ارتداء ملابس خفيفة الوزن.
3- أن يكون نفس الميزان المستعمل وفى نفس المكان.
4- لا تقم بالحركة فوق الميزان واثبت تماماً.
5- لا تزن نفسك أكثر من مرة فى الأسبوع وحدد اليوم على النتيجة.
وبعد هذه الإرشادات عليك بالمواظبة مع الطبيب ليقوم بوزنك ومتابعة الريجيم معك.
ملحوظة:
قد تقوم بعمل الريجيم على الوجه الصحيح ومع هذا لا يتحرك مؤشر ميزانك بالانخفاض فلهذا أيضاً أسباب قد تكون نفسية، فقد أثبتت الأبحاث أن الحالة النفسية لها نسبة 45% من عمل الريجيم والعوامل الوراثية نسبة 10% وتقبل المواد الغذائية للجسم بنسبة 5% .. ومع مراعاة الأسباب والعوامل السابق ذكرها والالتزام بها ستأتى بالنتيجة المرجوة ونجاح المهمة.

_________________
sa3ada maw9i3i wa maw9i3ok wa maw9i3 kol man yab7at 3an sa3ada w inshaa allah tajidoha hona bi li9aina ma3an
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asa3ada.ahlamontada.com
 
نصائح هامة 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sa3ada :: السعادة للطبخ واللياقة :: الأكل الصحي-
انتقل الى: