sa3ada


 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح هامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.asa3ada.ahlamontada.com
tawajod :
100 / 100100 / 100

3alam Marocko
sms : tbarkallah 3likom
نقاط : 313

مُساهمةموضوع: نصائح هامة   الثلاثاء 4 ديسمبر 2007 - 0:34



الرشاقة تعنى التمتع بالحياة بشكل جيد. وظاهرة القرن العشرين دون منازع. تعيد للمرء حيويته ونشاطه بل وتفاؤله فى الحياة وآفاقها. لذا الاعتناء بالجسم أضحى من المتطلبات الأساسية لكل من يرغب مواكبة العصر والاحتفاظ بشبابه.
وأكثر الذين يتبعون الريجيم يتساءلون عما بعد برنامج الريجيم.. قسم يريد المحافظة على وزنه الجديد، وقسم آخر يريد تخفيض وزنه تخفيضاً إضافياً. وآخر يريد المحافظة على رشاقته.
لذلك من الأفضل ألا يعتمد على أى ريجيم أكثر من أسبوعين بغية المحافظة على الرشاقة.. أما تخفيض الوزن فإنه يتطلب أكثر من أسبوعين وربما أربعة أسابيع "شهر" حسب عدد الكيلوجرامات الواجب إنقاصها.

كما أنه من الضرورى اكتساب طريقة سليمة للأكل مدى الحياة.. لأنك بذلك تتعلم كيف تأكل وكيف تعيش.. لذا فإن إرشادات المحافظة على الرشاقة مهمة جداً.

إن هذه الإرشادات تتبنى المآكل المسموحة والمآكل الممنوعة، وتوصيات يجب الانتباه إليها لأن لها مفعولاً طويل المدى. شرط ألا تحمل المعدة فوق طاقتها. وامضغ الطعام بأسنانك جيداً قبل أن يصل إلى المعدة.. وهكذا تسهل على المعدة وتساعدها فى عملية الهضم وتتجنب الفائض الذى تحمله إلى جسمك.
نستطيع أن نقول إن رشاقة القوام يحددها اختيار الطعام.

تخلص من السموم
أكدت أحدث الدراسات العلمية أنه يجب التخلص من فضلات الجسم وسمومه بانتظام وأولاً بأول حيث ثبت أن تنظيم الغذاء وحده لا يكفى على الإطلاق للتخلص من البدانة والوزن الزائد بل يجب التركيز على إزالة المخلفات من الجسم وتخليصه من نفاياته ومواده السامة حيث يحدث بخلايا الجسم المختلفة عمليات حيوية ينتج عنها مخلفات لابد من إزالتها عن طريق الإخراج والعرق وهذه العمليات تتم بصورة طبيعية إلا فى حالة تناول أطعمة صعبة الهضم أو صعبة الامتصاص.
وهنا نشير إلى أنه لابد ألا يقع القارئ فى خطأ الخلط ما بين الأطعمة بطيئة الهضم والتى نوصى بها فى برامج التغذية الخاصة بإنقاص الوزن الزائد مثل البروتينات الجيدة والفواكه والخضراوات الغنية بالألياف وبين الأطعمة صعبة الهضم والامتصاص والتى نحذركم من تناولها على الإطلاق وهى تلك الأطعمة التى تحتوى على مواد مصنعة أو تلك التى تفقد قيمتها الغذائية بإطالة الطهى أو القلى.
لذلك يركز خبراء التغذية على أهمية تنظيف الجسم من مخلفاته وعدم السماح بتراكمها أثناء القيام بإنقاص الوزن الزائد باستخدام برامج إنقاص الوزن
ويجب الاعتماد بشكل مباشر فى كل برامج التغذية لإنقاص الوزن الزائد على الأطعمة الغنية بالماء لأنها تساعد على إنعاش الجسم وتنظيف أعضائه فى آن واحد.

للمحافظة على الوزن:
إن أى ريجيم تتبعه بدقة تجده قليل الوحدات الحرارية إذ لا يجب أن تصل الوحدات فى اليوم أثناء الريجيم أكثر من 1000 وحدة حرارية وهو بالتالى ذو نسب ضئيلة بالمواد الدهنية والكربوهيدراتية وهذا مبدأ الأكل الأفضل والأصح.
وبعد انتهاء أى ريجيم ستميل طبيعياً إلى تجنب المآكل الغنية بالدسم وهذا سيساعدك فى اتباع إرشادات للمحافظة على الرشاقة والوزن وما ستجده هنا هو لائحة بالتوصيات وأخرى بالمسموحات وتليها لائحة بالممنوعات.

التوصيات:
1- يجب تناول الخضراوات والفاكهة التى تلائم الجسم والابتعاد عن السندوتشات والمطاعم الشعبية التى لا تعطى الأولوية إلى النظافة.
2- الابتعاد الكلى عن الفاكهة المستوردة من المناطق الحارة غير المراقبة طبياً وتناول المواد الطبيعية مثل العسل والعنب.
3- يوصى الأخصائيون بعدم تناول الجزر النيئ إلا بعد طهيه قليلا ويحذرون من تناول الخيار بكميات كبيرة لأنه يقضى على فيتامين "ج" الذى يخزنه الجسم للاستخدام عند الحاجة. أما اللفت فهو غنى بالكالسيوم ويسهل عملية الهضم التى تشكل هاجساً عند بعض الناس.
4- يفضل معظم الناس تناول لحم البفتيك كلما سنحت الفرصة إلا أن التجارب الأخيرة تشير إلى ضرورة الاكتفاء بتناول البفتيك مرة أو مرتين كل أسبوع.
5- يقول الأخصائيون السوفييت إن ملعقة صغيرة من السكر بعد الانتهاء من وجبة الغداء أو العشاء تحول كل ما تناوله الفم إلى سكر.. فحذار من السكر، والأفضل تعويضه بالعسل الطبيعى الذى تتوفر فيه فيتامينات "أ" و"ب" و"ج" ومادة الحديد.
6- لا تتناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع ويفضل البدء بشرب الماء.
وإذا استمر الإحساس بالجوع ابدأ بطبق السلطة.
7- تناول طعامك ببطء شديد قدر الإمكان.
8- يجب مضغ الطعام جيدا ليكون سهل الهضم. واحذرى عدم التركيز أثناء الأكل للحد من تناول كميات كبيرة.
9- حاولى اتباع أسلوب التقليل التدريجى من كميات الطعام مع الاحتفاظ بالنوعية.
10- امشى ساعة يوميا على الأقل.. مع التنفس بعمق.
11- يراعى تناول وجبة العشاء قبل الذهاب إلى الفراش بساعتين على الأقل.

12- عند حضور الحفلات والبوفيهات المفتوحة لابد من الإرادة القوية.
13- يجب تناول الخميرة بيرة الطازجة يومياً لاحتوائها على فيتامين "ب".
14- يجب أن يحتوى الريجيم الغذائى على جميع العناصر الأساسية التى يحتاجها الجسم.
15- يجب أن تعرف أن السعرات الحرارية التى يحتاجها الإنسان تختلف من شخص لآخر حسب المجهود الذى يبذله.

_________________
sa3ada maw9i3i wa maw9i3ok wa maw9i3 kol man yab7at 3an sa3ada w inshaa allah tajidoha hona bi li9aina ma3an
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asa3ada.ahlamontada.com
 
نصائح هامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sa3ada :: السعادة للطبخ واللياقة :: الأكل الصحي-
انتقل الى: